MCI-ACADEMY

الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الجامعيين" من الاطباء البشرين وغيرهم" بالكلية الحربية ل 2011 ... أخير معاد 10 مارس بالتوفيق للجميع إن شاء الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعلان الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الجامعيين" من الاطباء البشرين وغيرهم" بالكلية الحربية ل 2011 ... أخير معاد 10 مارس بالتوفيق للجميع إن شاء الله

مُساهمة من طرف Dr M E G O في الأربعاء مارس 02, 2011 4:26 pm

Very Happy



صدق المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية ( دفعة مايو 2011) وذلك اعتبارا من بعد غد السبت.
وتشمل هذه الدفعات خريجي الطب والهندسة والمختلط من كليات العلوم ( كيمياء خاصة ومزدوجة - وميكروبيولوجى وحيوية وجيولوجيا وفيزياء وعلوم حواسب وتكنولوجيا معلومات، وعلوم فلك )، بالإضافة إلى خريجي العلاج الطبيعي والآداب (علم نفس ) وإعلام وصحافة وتربية موسيقية واللغات (عربي وصيني وألماني وروسي).
وقال اللواء أركان حرب محمد على فليفل مدير الكيلة الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية :"إن الدفعة( 99 أطباء) تشمل تخصصات الطب البشرى والأسنان والبيطري والصيادلة من الحاصلين على درجة البكالوريوس وتشمل تخصصات البشرى وطب الطوارئ والاسعافات الأولية والبيطرى والصيادلة الحاصلين على الماجستير والدكتوراة.
وأضاف أنه يشترط لدفعة الاطباء أن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل عام 2010 والسنوات السابقة لها وأن يكون قد أمضى فترة الامتياز وأن يكون حاصلا على تقدير جيد فأعلى بالنسبة للأطباء بشرى( ذكور) وأسنان( ذكور) ومقبول فأعلى لباقى التخصصات البيطرى والصيادلة (ذكور) ويمكن للطلبة الذين سينهون فترة الامتياز خلال فبراير 2011 التقدم لهذه الدفعة على ألا يزيد سن المتقدم فى أول مايو 2011، بالنسبة للأطباء البشريين والأسنان الحاصلين على درجة البكالوريوس عن 30 سنة، والبيطرى والصيادلة عن 28 سنة وألا يقل السن بالنسبة للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير عن 34 سنة والدكتوراة عن 38 سنة والبيطري والصيادلة عن 34 سنة.
اضاف اللواء فليفل ان دفعة المهندسين "ذكور" تشمل كهرباء قوي وحواسب واتصالات والكترونيات وميكانيكا قوي وانتاج وهندسة نسيج وهندسة بحرية "بناء سفن" وميكانيكا سيارات وهندسة طيران وهندسة مدني وعمارة وهندسة نووية.

اشار إلي الشروط الخاصة بالمهندسين حيث تشمل حصول المتقدم علي المؤهل عام 2010 وما قبلها بشرط التقيد بالسن وبتقدير مقبول فاعلي والا تزيد السن في أول مايو القادم علي 26 عاما وان يتم ارفاق شهادة عضوية نقابة المهندسين والا يكون أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية وان يتم ارفاق بيان المعاملة التجنيدية علي ان يتم استخراجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها المتقدم.

وتشمل التخصصات الأخري من خريجي الجامعات "ذكور" كيمياء خاصة ومزدوجة وميكروبيولوجي وجيولوجيا وفيزياء وعلوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات وعلوم فلك واداب علم نفس وعلاج طبيعي واعلام وصحافة وتربية موسيقية ولغة عربية وصيني والماني وروسي.

تتضمن الشروط الخاصة بخريجي الجامعات من التخصصات الأخري ان يكون المتقدم حاصلا علي المؤهل طبقا للتخصصات المطلوبة من عام 2009 وعام 2010 فقط ويسمح لتخصص علوم فلك وعلاج طبيعي الحاصلين علي المؤهل عام 2007 وحتي عام 2010 التقدم لهذه الدفعة.

كما تشمل حصول المتقدم علي تقدير جيد فأعلي لجميع التخصصات وألا نزيد السن في أول مايو القادم علي 26 عاما وان يتم ارفاق شهادة انهاء فترة الامتياز وترخيص مزاولة المهنه للطلبة خريجي كلية العلاج الطبيعي وألا يكون قد اعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية وان يتم ارفاق بيان المعاملة التجنيدية علي ان يتم استخراجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها المتقدم.

تبلغ مدة الدراسة بالكلية الحربية من 6 7 أشهر لجميع التخصصات ويمنح الخريج شهادة اتمام الدراسة العسكرية.

واكد اللواء طبيب أحمد عبدالحليم ان الاطباء الذين يلتحقون بالحياة العسكرية كضباط بالقوات المسلحة ينالون جميع امتيازات القوات المسلحة من اسكان وسفر ونواد وامتيازات أخري.

اشار إلي أن الاطباء في القوات المسلحة يحظون بتأهيل علمي وتخصص رفيع المستوي سواء في الداخل أو الخارج ويختار الطبيب تخصصه خلال دراسته بالكلية الحربية كما يسجل للحصول علي الماجستير بالجامعات المصرية الكبري خلال دراسته بالحربية أيضا وهذه امتيازات لا تتوفر لغيره ويحصل علي تفرغ كامل للجامعة مدفوع الأجر حيث يحصل علي راتبه كاملا وتسدد له القوات المسلحة جميع رسوم ومصاريف الرسالة ولا يشترط للحصول علي الدرجة العلمية التقدير العلمي كما يحدث بالنسبة للاطباء المدنيين في تخصصات معينة ويلحق أيضا بالأكاديمية الطبية للحصول علي دورة طب طوارئ لمعرفة اساسيات هذا التخصص ثم تتيح له القوات المسلحة السفر إلي الخارج لمدة تصل إلي العام في أرقي وأكبر مستشفيات العالم انجلترا وفرنسا وبلجيكا وكندا بالاضافة إلي الامكانيات الهائلة الطبية التي تتمتع بها مستشفيات القوات المسلحة من أجهزة معددات طبية حديثة ومتقدمة تتيح للأطباء التأهيل عليها ومواكبة الأحدث في العالم.

Suspect

_________________
ســـلام مــن غيــر كـــلام ... Peace without saying a word








avatar
Dr M E G O
مدير عام MCI-ACADEMY
مدير عام MCI-ACADEMY

عدد المساهمات : 756
نقاط : 63650
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 12/03/2009
العمر : 29
الموقع : في اهداء مكان في العالم ؟

http://mci-academy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى