MCI-ACADEMY

تقرير كامل/مقتل مصرية في المانيا في محكمة (دريسدن) ع يد متطرف الماني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default تقرير كامل/مقتل مصرية في المانيا في محكمة (دريسدن) ع يد متطرف الماني

مُساهمة من طرف Dr M E G O في الإثنين يوليو 06, 2009 3:16 am

شقيق مصرية تعرضت للقتل علي يد متطرف الماني يحمل حكومة برلين المسئولية



قال طارق الشربيني شقيق مصرية تعرضت للقتل علي يد متطرف الماني ان التحقيقات التي تجريها السلطات الالمانية يشوبها الغموض لانهم لم يبلغوا احدا بالجريمة حتي السفارة المصرية التي عرفت بالصدفة وانهم تم ابلاغهم بالواقعة عن طريق احد اصدقاء الاسرة .

وحمل الحكومة الالمانية المسئولية كاملة عن وفاة اخته ومحاولة اغتيال زوجها مشيرا الي ان اخته تلقت طعنات لمدة 8 دقائق دون ان تتدخل الشرطة.

والمح في مداخله له من المانيا لبرنامج"الحياة اليوم" الي عدم اهتمام السلطات الالمانية بالقضية لان المجني عليها عربية كما اشار الي انه وكل محاميا سيبدأ اتخاذ الاجراءات القانونية يوم الاثنين القادم.


مقتل مصريةوقال ان مصطفي ابن شقيقته مروه التي تعرضت للاعتداء في سلام وانه سيعود معه الي مصر الاحد الساعة 8 بتوقيت القاهرة.

وقال ان زوج شقيقته علوي حافظ الذي يخضع للعلاج في احد المستفيات الالمانية بدأ يتعافي الا انه يعيش حالة نفسية سيئة.


والد مصريةومن الاسكندرية قال والد مروه في حوار له مع برنامج"العاشرة مساء" ان الخارجية المصرية لم تفعل شيء وانه يتحسس سوء نية السلطات الالمانية بعد ما تردد ان القاتل مجنونا.

وتمني ان يري جنازة رسمية تليق بابنته وان يحضرها المسئولين لان ابنته كانت مثال للخلق والالتزام وانها كانت شخصية قيادية وسط زملائها كما كانت تلعب في فريق كرة اليد.

وقال انه حاول مقابلة محافظ الاسكندرية لكنه كان مشغولا بلقاء احد الوزراء وانه قام بشراء مقبرة لدفن ابنته ثمنها 21 الف جنيه .

وفي مداخلة له مع برنامج "القاهرة اليوم" قال اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية انه امر بتوفير المقبرة مجانا تضامنا مع الشهيدة المصرية.

من جانبه اشار رمزي عز الدين سفير مصر في المانيا الي ان التحقيقات في القضية ستنتهي خلال اسبوع وان المؤشرات الاولية تقول ان المتهم ليس له انتماء سياسيي او حزبي كما انه عاطل عن العمل.

وصرح دكتور محمود عبد المقصود نقيب الصيادلة ان النقابة ستوكل محامين علي اعلي مستوي كما ستتم اتصالات مع نقابة الصيادلة الالمانية.


شقيق مصريةكما طالب الاستشاري ممدوح حمزة بتوكيل محامين مصريين لمتابعة القضية لان الالمان يتسمون بالعنصرية معربا عن استعداده لتوكيل محامي .

رجل الاعمال منتصر ابو غالي صرح "للقاهرة اليوم" انه تعرض للتسمم في المانيا وتم رشوة المحامين الالمان وخبراء الطب الشرعي في القضية لذلك يجب وجود محامين مصريين في القضية.

وقال عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين في اوروبا قال ان الاتحاد تحرك بالفعل واجري اتصالات مع المسئولين الالمان.


زملاء مصريةوتعرضت السيدة مروة الشربينى (32 عاما) زوجة المبعوث المصرى علوي علي عكاز المعيد بمعهد الهندسة الوراثية بجامعة المنوفية، وعضو الإجازة الدراسية بألمانيا والحاصل على منحة شخصية من معهد "ماكس بلانك" لاعتداء من قبل أحد المواطنين الألمان (من أصل روسى) يدعى "أليكس" (28 عاما) والذى انهال عليها طعنا بالسكين فى إحدى محاكم الدرجة الثانية بمدينة "دريسين" حيث لقيت مصرعها، فيما أصيب زوجها بأحد الأعيرة النارية بطريق الخطأ.



صحيفة ألمانية: المصرية التي قتلت في محكمة (دريسدن) كانت حامل في شهرها الثالث



أكدت صحيفة ألمانية ان مروة الشربينى (32 عاما) زوجة المبعوث المصري علوي علي عكاز التي قتلت فى ساحة محكمة (دريسدن) على يد مواطن ألماني من أصل روسي، كانت حامل في شهرها الثالث.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية أن أحداث الجريمة بدأت بمشادة كلامية بين الزوجة ومواطن ألماني يدعى أليكس (28 عاما) في حديقة للأطفال قبل عام، عندما طلبت منه أن يترك الأرجوحة لابنها الطفل، إلا أنه قام بسبها واتهامها بأنها "إرهابية" بسبب ارتدائها الحجاب.

وذكرت الصحيفة أن "الجاني اعتاد التعرض للزوجة ونزع الحجاب عن رأسها"، مما اضطرها إلى تقديم شكوى ضده، حيث قضت المحكمة أواخر 2008 بتغريم المتهم 750 يورو، أي ما يعادل حوالي 1055 دولارا أمريكيا.

إلا أن المتهم الذي استأنف الحكم، وتربص بمروة داخل المحكمة حيث أخرج سكينا كان بحوزته وقام بطعنها عدة طعنات فأرداها قتيلة على الفور، كما وجه بعض الطعنات إلى زوجها وشخص آخر أثناء محاولتهما إنقاذ الزوجة.

وتدخل أفراد الشرطة الألمانية لفض الاشتباك وأطلقوا عدة أعيرة نارية، أصابت إحداها الزوج المسلم الذي سقط مغشيا عليه، ويرقد حاليا في غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات في مدينة دريسدن، ولم يعلم حتى اللحظة بوفاة زوجته.

وعلى جانب اخر، نفى السفير المصرى فى ألمانيا رمزى عزالدين، ما تردد فى وسائل الإعلام المصرية حول سبب مقتل مروة وربط الحادث بكونها مسلمة ترتدي الحجاب .

وقال عز الدين فى مكالمة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" "سبب الحادث مشاجرة يمكن ان تحدث فى اى مكان بين شخصين حيث تفوه الرجل بعبارات غير مهذبه للسيدة مما دفعها لرفع قضية عليه، وبالفعل حكمت القضية لصالح السيدة مروة وفى الاستئناف كان القاتل فى شدة غضبه وحدث ما حدث" .

وكان المبعوث المصري علوي علي عكاز يقيم مع زوجته مروة وطفلهما مصطفى البالغ من العمر أربع سنوات في دريسدن منذ عام 2003 بعد حصوله على منحة شخصية لدراسة الهندسة الوراثية في معهد "فاكس بلانك"، وكان من المقرر أن يناقش رسالة الدكتوراه بعد أيام.

وصرح السفير أحمد رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج بأن جثمان مروة الشربينى يصل للقاهرة فى الثامنة من مساء الأحد على متن طائرة مصرية برفقة شقيقها ونجلها البالغ من العمر ثلاث سنوات.

وقال رزق ان وزير الخارجية أحمد أبو الغيط ، الذى يتابع تطورات هذا الحادث أولا بأول، وجه القطاع القنصلى بالوزارة والسفير المصرى فى برلين لمتابعة هذا الموضوع مع السلطات الألمانية والسفارة الألمانية بالقاهرة .

أضاف مساعد وزير الخارجية أن السفارة المصرية ببرلين والسلطات الألمانية قامت باتخاذ كافة الاجراءات للعمل على سرعة نقل وعودة جثمان السيدة المصرية للقاهرة ، مشيرا إلى أن وزارة التعليم العالى كلفت المستشار الثقافى المصرى فى برلين لتكليف محامى لمتابعة القضية.

وأشار أحمد رزق إلى أن وزير العدل الألمانى اتصل بالسفير المصرى فى برلين رمزى عز الدين حيث أعرب له عن انزعاجه الشديد لهذا الحادث .

وقال مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية إنه وعلى ما يبدو وكما نشر فى وسائل الإعلام الألمانية فإن الجريمة ارتكبت على خلفية معادة الأجانب .

من ناحية أخرى ، قال مساعد وزير الخارجية إن السفير المصرى فى برلين قام بزيارة زوج السيدة المصرية القتيلة المبعوث المصرى علوى على ، الذى تلقى أيضا عدة طعنات من الجانى - فى مستشفى جامعة دريسدن للاطمئنان على حالته ، ووصف حالته بالمطمئنة وأنها فى تحسن مستمر.

وأكد رزق أن السلطات الألمانية سواء الفيدرالية أو السلطات المحلية فى ولاية ساكسون التى توجد بها مدينة دريسدن تبدى التعاون الكامل مع سفارة مصر فى برلين التى طلبت متابعة متابعة كافة التحقيقات الجارية بشأن هذا الحادث والاطلاع عليها ، موضحا أن السلطات الألمانية أكدت أنه لم تكن هناك أى شواهد على أن الجانى كان بصدد ارتكاب هذه الجريمة.


عدل سابقا من قبل M E Z O في الإثنين يوليو 06, 2009 3:23 am عدل 1 مرات
avatar
Dr M E G O
مدير عام MCI-ACADEMY
مدير عام MCI-ACADEMY

عدد المساهمات : 756
نقاط : 64950
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 12/03/2009
العمر : 29
الموقع : في اهداء مكان في العالم ؟

http://mci-academy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default تكملت الموضع

مُساهمة من طرف Dr M E G O في الإثنين يوليو 06, 2009 3:20 am


المصدر: صحيفة بيلد الألمانية ، لوكال لأخبار ألمانيا، وكالة انباء الشرق الاوسط، مصراوى

أصدقاء مروة "ضحية الحجاب"يؤكدون تلقيها تحذيرات قبل الحادث بيوم

في شارع "احمد فتحي" بمنطقه جليم بالعقار رقم 18 الدور الأول شقه 1 ولدت "مروة على الشربيني" في عام 1976 سجل مدني الرمل، ودرست وتخرجت بكلية الصيدلة جامعه الإسكندرية عام 1998، حيث كانت تبلغ 22 عاما، ثم عملت بإحدى الصيدليات.

كان لديها طموحا كبيرا في أن تصبح ذات مكانة علمية كبيرة في مجال الصيدلة بمصر، فحضرت لدراسة دبلومه بالصيدلة ثم تزوجت من الدكتور "علوى محمد" منذ أربع سنوات، وسريعا تمت إجراءات عقد القران وفى هدوء شديد زفت العروس وانتقلت للإقامة فورا مع زوجها في ألمانيا وعملت معه هناك، وأنجبت مصطفى طفلها الأول بعد عامان من زواجها.

لكن ذلك كله لم ينسيها طموحها العملي فاستمرت في تحضيرها للأبحاث والدراسات العلمية بمجال الصيدلة، وأكد جيران مروة أنها كانت فتاه تتمتع بقدر عالي من حسن الخلق، بالإضافة إلى تدينها الملحوظ، فكانت ترتدي الحجاب مثل ملايين من الفتيات المصريات.

نشأت "مروة" في عائله الالتزام الديني هو أحد سماتها الأساسية ، فالأم الحاجة ليلى، والأب الحاج على ، وشقيقها "طارق" يتمتعون بالتزام ملحوظ ويقول عنهم الجيران أنهم في حالهم حتى أن البعض يصفهم بالانطوائيين.

فكل أفراحهم كانت في هدوء، وأحزانهم في هدوء أيضا، حتى عندما تزوجت بطلة قصتنا لم تظهر أيا من مظاهر الفرح سوى بعض الأنوار البسيطة التي تم تعليقها على شرفه شقتهم بالدور الأول.

عبرت "مروة" لإحدى صديقاتها عن سعادتها باقتراب نزولها إلى مصر، والذي كان مقرر له أوائل شهر رمضان المقبل وذلك لأنها سترى أهلها وأصدقائها لكن القدر لم يمهلها الفرصة .

قبل الحادث بأيام وتحديدا الثلاثاء الماضي أخبرت "مروة" إحدى صديقاتها في اتصال تليفوني ، أن إحدى صديقاتها بالعمل أخبرتها بأنه يجب أن تخلع النقاب الذي ترتديه لوجود خطر على حياتها من ارتدائه وأنها مستهدفه ومن الممكن أن تفقد حياتها هي وأسرتها لتدينها الشديد وارتدائها النقاب ، وكانت "مروة" قد رفضت من قبل تلك النصائح التي تدعوها لخلع النقاب أثناء إقامتها في ألمانيا حتى لا يكون سببا في تعرضها للاضطهاد .

وقالت إحدى صديقات "مروة" أنها كانت مثال للفتاه الملتزمة الهادئة المتفوقة، لذا فهي تتمتع بحب كل أصدقائها وزملائها بالمدرسة الثانوية، أو الجامعة ، وأشارت إلى أنها كانت تحرص دائما على الالتزام وارتداء الملابس المحتشمة .

أما عائلة الزوج فقد قال عنها الدكتور "علي عكاز" والد المبعوث المصري في اتصال هاتفي لـ "المصري اليوم" من الإسكندرية أن الأسرة تعيش في قلق منذ تلقيها خبر مقتل زوجة ابنه على يد شاب ألماني، وإصابة ابنه بطعنات وطلق ناري، وأضاف أن ابنته الكبرى سافرت إلى ألمانيا مع شقيق الضحية لتسلم الجثمان والاطمئنان على الحالة الصحية لشقيقها.

وأضاف الدكتور "علي" الذي يعمل أستاذاً في هندسة الإسكندرية أن ابنه "علوي" تخرج من كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية وتم تعيينه معيداً في معهد الهندسة الوراثية بالمنوفية، وسافر في بعثة شخصية إلى ألمانيا.

أشار والد "المبعوث المصاب" إلى أنه يعيش ساعات صعبة ومرعبة بعد أن فقد زوجة ابنه في لحظة واحدة، وأنه لم يطمئن بعد على الحالة الصحية لابنه أو الحفيد مصطفى "3 سنوات و4 أشهر" وقال الدكتور "علي" أنه ينتظر قدوم الجثمان من ألمانيا، كما أكد أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من ابنته الكبرى اطمأن خلالها على سير الإجراءات والتي تكفلت بها السفارة وأعضائها وكذلك وزارة التعليم العالي

.

==================================================


تقرير من برنامج العاشرة مساءا مع الآعلامية مني الشاذلي عن حادث مقتل المصرية مروة الشربيني واتصال هاتفي من والد الضحية ويحكي تفاصيل الموضوع وبعض المواضيع داخل الحادثة

Screen Shots



Quality : Xvid.Rmvb
Duration : 15:22 Min
Size : 34 MB


====================
====================


للتحميل اختار سرفير واحد فقط


RapidShare

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Ifile

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

2Shared

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

sendspace

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

filezzz

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

HotFile

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Rghost

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

GettyFile

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

FileFlyer

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Megaupload

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

MegaFtp

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________
ســـلام مــن غيــر كـــلام ... Peace without saying a word








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
Dr M E G O
مدير عام MCI-ACADEMY
مدير عام MCI-ACADEMY

عدد المساهمات : 756
نقاط : 64950
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 12/03/2009
العمر : 29
الموقع : في اهداء مكان في العالم ؟

http://mci-academy.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى